موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة Wrapped BTC القيمة سعر المخطط

Project coin wrapped value BTC price chart

ما هو مشروع عملة Wrapped BTC القيمة سعر المخطط، ما هي رموز عملة wrapped BTC؟، وما هي مزايا رمز (token) عملة wrapped BTC؟، ومن هم مؤسسوا مشروع عِملة wrapped BTC؟، وما هي ميزات عملة wrapped BTC؟، وما هو سعرها؟ هل فكرت يومًا في البحث عن جميع هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الانترنت؟، إذًا أنت من المحظوظين لأنك ستجد ما تبحث عنه في هذا المقال.

نتيجة التقدم الكبير الذي شهدته التكنولوجيا في جميع مناحي الحياة سواء كانت العمليّة أم العلميّة ظهرت منصات عديدة متنافسة هدفها استثمار الأموال في مجال العملات الرقميّة، هذا المجال في الحقيقة يندرج تحت مسمى العالم الافتراضي حيث لا يوجد قيود ولا حدود فيه، والهدف الأسمى فيه هو جمع الأموال بكافة الطرق الممكنة، وهنا انتشر مفهوم الاستثمار الرقمي وقد ساعد على ذلك الانتشار وجود عملات رقمية يمكنك الاستثمار بها ومن ضمنها مشروع عملة wrapped BTC القيمة سعر المخطط، والتي سوف نتحدث عنها في مقالنا هذا. تابع معنا

ما هي رموز عملة wrapped BTC

مشروع عملة Wrapped BTC القيمة سعر المخطط
مشروع عملة Wrapped BTC القيمة سعر المخطط

هي عبارة عن رموز مرتبطة بعملة مشفرة معينة ولكنها يمكن أن تعمل على شبكة blockchain أخرى. على سبيل المثال، تستمد عملة wrapped BTC أو WBTC قيمتها من أسعار البيتكوين Bitcoin ولكن يمكن أن تعمل على شبكة الإيثيريوم أيضًا. وبالتالي تعتبر غير مقيّدة بشبكة blockchain معينة. حيث، يمكن اعتبار الرموز المميزة WBTC أشقاء للعملات المستقرة. الاختلاف الوحيد بينهما هو أن العملة المستقرة مرتبطة بالعملة الورقية (العملة التقليدية)، في حين أن الرمز المميز WBTC مرتبط بالعملة المشفرة. يمكن أيضًا تداول الرموز المميزة WBTC في البورصات تمامًا مثل أي عملة مشفرة أخرى. وتعتبر نسخة رمزية من البيتكوين ولكنها موجودة أيضًا على Ethereum blockchain. و هي رمز ERC-20 المرتبط بقيمة Bitcoin البيتكوين. يتيح ذلك للمستخدمين الاستفادة من الجيل الثاني من blockchain من Ethereum مع الاعتماد على تحركات أسعار البيتكوين.

ملاحظة: ERC-20 هو معيار تشفير يسمح لرمز غير أصلي باستخدام blockchain Ethereum.

شاهد أيضّا: رسوم السحب والايداع في منصة SushSwap.

ما هي مزايا رمز token لعملة wrapped BTC

مشروع عملة Wrapped BTC القيمة سعر المخطط
مشروع عملة Wrapped BTC القيمة سعر المخطط

يعمل قدر كبير من النظام البيئي للتمويل اللامركزي (DeFI) على شبكة blockchain Ethereum. لذلك، قد يكون الأمر محبطًا إلى حد ما بالنسبة لمستخدمي عملة البيتكوين، حيث لا يمكنهم الوصول إلى تطبيقات DeFi هذه. من خلال تغليف عملات البيتكوين الخاصة بهم في رموز WBTC، يمكن للمستخدمين بسهولة التعامل مع هذا النظام البيئي وتطبيقاته. أيضًا، نظرًا لأن سيولة عملة Bitcoin أكبر بكثير من سيولة العملات الأخرى. وبالتالي فإن التفاف عملة بيتكوين Bitcoin يحول هذه السيولة إلى عملة Ethereum وذلك عن طريق استخدام عملة wrapped BTC. حيث يتم استضافة WBTC على شبكة Ethereum blockchain.

وأخيرًا، من خلال تسخير شبكة Ethereum blockchain للتعامل في مجال عملات البيتكوين. بهذا يتحمل المستخدمون أيضًا رسوم سحب وإيداع أقل مع تقليل الوقت المستغرق في المعاملات بشكل كبير. هذا لأن شبكة blockchain من الجيل الثاني والتي تستخدمها عملة Ethereum أسرع بمرتين من شبكة blockchain من الجيل الأول التي تستخدمها عملة Bitcoin. ومع ذلك، بينما تم تغليف البيتكوين للسماح بالوصول إلى سلاسل الكتل الأخرى، تم إنشاء Ethereum المغلف برمز (WETH) للتداول على Ethereum blockchain نفسها. هذا لأن WETH يوفر رمز تشفير متوافق مع ERC-20. بينما يُسمح لـ WETH بالوصول إلى بروتوكولات DeFi، وبالتالي فإن Ethereum الأصلي لا يملك مثل هذه الميزة. لذلك، يفتح هذا التحويل نفسه إلى إمكانيات متعددة للمعاملات. 

شاهد أيضّا: مزايا وعيوب منصة binance للعملات المشفرة

من هم مؤسسوا مشروع عملة wrapped BTC؟

مشروع عملة wrapped BTC، الذي تعد WBTC جزءًا منه، لم يتم تأسيسه من قبل الأفراد ولكنه بالأحرى مشروع مشترك لثلاث مؤسسات وهم: BitGo و Kyber Network و Ren. شركة BitGo، التي أسسها عالم الكمبيوتر ورائد الأعمال الأمريكي مايك بيلشي في عام 2013، هي شركة حفظ الأصول الرقمية والتداول والخدمات المالية. بالإضافة إلى كونها أحد مطوري عملة WBTC، تعمل BitGo أيضًا كوصي الأصلي وتعتبر الكيان الذي يحتفظ برموز WBTC والمفاتيح اللازمة لصك المزيد منها.

شبكة Kyber عبارة عن بروتوكول سيولة على blockchain يتيح دمج الرموز المميزة للعملات المشفرة وتطبيقات DeFi. تأسست في عام 2017 من قبل Loi Luu و Victor Tran و Yaron Velner ومقرها في سنغافورة. عملت شركة Kyber Network جنبًا إلى جنب مع شركة Ren، في إنشاء عملة WBTC ولا تزال تعمل كصفة تاجر على شبكتها. حيث أن شركة Kyber Network تقوم بصك رموز WBTC وحرقها للحفاظ على نسبة كل واحدة من الرموز المميزة WBTC تقابل واحدة من رموز BTC عملة البيتكوين bitcoin. على غرار Kyber، فإن Ren هي شركة تركز على التكامل عبر blockchain لأصول العملة المشفرة وتطبيقات DeFi عبر حلول مثل RenBridge و RenVM وغيرها. حيث تأسست في عام 2017 من قبل Taiyang Zhang و Loong Wang.

كيف يمكن للمستخدمين شراء عملة wrapped BTC

هناك طريقتان لشراء عملة Wrapped BTC:

  • يمكن للمستخدمين شراء العملات المشفرة وتغليفها من خلال تجار مثل DeversiFi أو Kyber أو Ren. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تغليف عملة Bitcoin التي تملكها، يعيد التاجر توجيه عملة Bitcoin الخاصة بك إلى صاحب محفظة يدعى “أمين الحفظ” الذي يقوم بصك عملة WBTC جديدة. وذلك مقابل عملة Bitcoin الخاصة بك. حيث يتم تخزين عملة Bitcoin الخاصة بك لديهم. عندما ترغب في عكس المعاملة والعودة إلى امتلاك عملة Bitcoin، يأخذ التاجر طلبك ويخبر “أمين الحفظ” بالتخلص من عملة WBTC الخاصة بك مقابل منحك عملة Bitcoin المحفوظة لديهم. تضمن طريقة عمل الصك والحرق (التخلص من العملة) هذه وجود عملة Bitcoin واحدة لكل رمز من رموز عملة WBTC، وبالتالي الحفاظ على قيمة عملة WBTC حيث كل واحدة من WBTC تقابل واحدة من بيتكوين Bitcoin.
  • يمكنك أيضًا ببساطة شراء الرموز المميزة WBTC على البورصات الأخرى. تسمح كل من التبادلات المركزية واللامركزية بمثل هذه المعاملات. في حين أن الفوائد المتعلقة بالسيولة ومرونة المعاملات مربحة، يجب على المستثمرين ملاحظة أن عملية تغليف العملات المشفرة تسمح ببعض المركزية للتسلل إلى نظام التشفير البيئي، والذي من المفترض أن يكون لامركزيًا. هذا لأنك تثق في طرف ثالث ليحتفظ بأصول التشفير الأصلية الخاصة بك أثناء إجراء المعاملات باستخدام الرموز المميزة WBTC. ومع ذلك، يُعدّ التغليف طريقة رائعة لسد الفجوة بين العملات الرقمية المختلفة والتي تعتبر أنظمة مستقلة في حد ذاتها.

 مميزات عملة  wrapped BTC

أكبر ميزة للرموز WBTC هي زيادة قابلية التشغيل والسيولة التي توفرها لأصحابها، وخاصة أولئك الذين يستخدمون DeFi. باستخدام الرموز المميزة WBTC، يمكن لمستخدمي DeFi التداول بشكل أسرع وبقيود أقل. مما يضيف السيولة في مجال تحدث فيه تغيرات الأسعار بسرعة وينقل المستخدمون الأصول عادةً عبر العديد من العملات المختلفة. يمكن لحاملي الرموز المميزة WBTC أيضًا تنفيذ أنشطة مختلفة على منصات مثل منصة DeFi، بما في ذلك تكديس العملة المشفرة والتعدين. يأتي إجراء المعاملات باستخدام رمز WBTC أيضًا بتكلفة أقل مقارنةً باستخدام الرمز المميز الأصلي BTC لعملة البيتكوين Bitcoin.

 عيوب عملة  wrapped BTC

على الرغم من أن الرموز المميزة WBTC تربط بين العملات المشفرة المختلفة من خلال شبكات blockchain مختلفة. فقد يجد بعض المستخدمين أن عملية التغليف والتحويل من رمز إلى رمز صعبة. وذلك لأنه يتعين على المرء أن يمر عبر تاجر وأمين، مما يعني فترات انتظار طويلة محتملة. تعد الرموز المميزة WBTC ذات تكاليف أقل للمعاملات. ولكن حقيقة أن المستخدم لا يزال يتعين عليه دفع ثلاثة رسوم مختلفة لـ “التغليف” و “فك التغليف” مما يجعل عملية إعادة سك النقود عملية مكلفة. من المهم أن تتذكر أن الرموز المميزة WBTC ليست عملات معماة “أصلية” بل إنها مجرد تمثيل لعملة مشفرة أخرى. هذا يعني أنه لا يمكن تنفيذ بعض الوظائف الأساسية لعملة معماة أصلية. على سبيل المثال، لا يمكن استخدام Bitcoin المغلفة (WBTC) لدفع رسوم السحب والإيداع على Bitcoin blockchain على الرغم من كون WBTC رمزًا مُغلفًا لـعملة البيتكوين Bitcoin .

الحد الأدنى والأقصى للسحب من عملة wrappedBTC

نفذت منصة Coinbase إجراءات وقائية لضمان وجود شبكة فعالة. تتضمن هذه الضمانات كلاً من الحد الأدنى والحد الأقصى للمبالغ لكل عملة مشفرة تسمح للعملاء بإرسالها عبر blockchain. حيث يوجد حد أدنى للسحب يبلغ 0.00054WBTC و 62.5WBTC كحد أقصى للإرسال من Coinbase إلى عنوان خارجي.

  • ما هو سعر عملة wrapped BTC

سعر عملة WBTC هو 39،137.06 $ بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره 325،523،516 $. لها معروض متداول قدره 260 ألف عملة WBTC وإجمالي معروض 263 ألف. إذا كنت تبحث عن شراء أو بيع عملة wrapped BTC، فإن منصة Binance هي حاليًا أكثر البورصات نشاطًا.

مخطط عملة wrapped BTC

مخطط عملة wrapped BTC
مخطط عملة wrapped BTC

 

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا عن مشروع عملة Wrapped BTC، وقيمتها والمخطط الخاص بها، كما تعرفنا أيضًا على عيوب ومميزات هذه العملة، والحد الأدنى والحد الأقصى لمبالغ السحب لعملة wrapped BTC.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.