منصة Curve Finance شرح معلومات التسجيل

محمد يازجي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
منصة Curve Finance شرح معلومات التسجيل

ما هِي منصة Curve Finance؟، ومَا هُو شرح معلومات التسجيل في منصة Curve Finance؟، وكيفيّة استخدام منصّة Curve Finance، وما هِي مخاطر منصة Curve Finance؟، دعونا في هذا المقال نجيب عن كل هذه التساؤلات التي تجول في أذهانكم.

نلاحظ في الآونة الأخيرة، تزايد عمليّات البحث في محرك غوغل عن منصات للربح من الأنترنت وكيفيّة استخدامها، وذلك لأن الربح من الأنترنت أصبح الشغل الشاغل لكل من يبحث عن فرصة لاستثمار أمواله بطريقة آمنة وفعّالة، ولذلك عزيزي القارئ سنقدم لكم هذا المقال الفريد لمساعدتك على التعرف على منصة Curve Finance وعن كيفية استخدامها، وكيفية التسجيل فيها، وماعليك فعله الآن، هو قراءة هذا المقال.

ما هي منصة Curve Finance

أسهل طريقة لفهم منصة Curve Finance هي رؤيتها على أنها منصة للتداول. هدفها الرئيسي هو السماح للمستخدمين والبروتوكولات اللامركزية الأخرى بتبادل العملات المستقرة. منصة Curve Finance هي عبارة عن بورصة لامركزية لتداول أصول العملات المشفرة تشبه إلى حدّ كبير منصة Uniswap. بالتالي يتمثل الاختلاف الرئيسي بينهما في أنه على Uniswap، يمكنك مبادلة أي رمز مميز ERC-20 (طالما أن هناك سيولة)، في حين أن منصة Curve Finance مصممة خصيصًا لتداول العملات المستقرة على Ethereum. تدعم منصة Curve Finance حاليًا تداول العملات المستقرة التالية:

DAI و USDT و USDC و GUSD و TUSD و BUSD و UST و EURS و PAX و sUSD و USDN و USDP و RSV و LINKUSD. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تداول ETH و LINK وحفنة من أصول BTC المميزة مثل wBTC و renBTC.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب منصة binance للعملات المشفرة

منصة Curve Finance شرح معلومات التسجيل
منصة Curve Finance شرح معلومات التسجيل

ما هي تجمعات السيولة liquidity pools 

إذا كنت جديدًا على Ethereum أو DeFi، فإن تجمعات السيولة تعتبر مفهومًا معقدًا على ما يبدو لفهمه، لذا سأبذل قصارى جهدي لمساعدتك على فهمه. تجمعات السيولة عبارة عن مجمعات من الرموز (token) المميزة. إذا كنت تنشئ مجموعة من DAI و USDC حيث: كلاهما- متساويتين. بالتالي سيكون لديك نفس المقدار من الرموز (token) ، دعنا نقول 1000 رمز من DAI و 1000 رمز من USDC موجودة في المجموعة. هذا يعني إذا جاء المتداول  وقام بتبديل 100 DAI مقابل 100 USDC ، فسيكون لديك 1100 DAI و 900 USDC في المجمّع، لذا فإن السعر سينخفض ​​قليلاً بالنسبة لـ USDC لتشجيع متداول آخر على استبدال USDC مقابل DAI وتعديل متوسط ​​المجمّع مرة أخرى. يمكنك الاطلاع على هذه التفاصيل لكل تجمع وهذا شيء يمكنك الاستفادة منه عند الإيداع.

اقرأ أيضًا: تعرف ارباحك من تيك توك

كيفيّة استخدام منصة Curve Finance

تعمل منصة Curve Finance على شبكة إيثريوم. من أجل الاستفادة من موقع Curve Finance، تحتاج إلى إنشاء محفظة إيثريوم Ethereum على الويب، مثل MetaMask، وتوصيلها بالمنصة. والآن عزيزي القارئ لاتقلق سنشرح لك كيف تنشئ محفظة MetaMask الخاصة بك.

  • كيفية استخدام MetaMask مع Curve Finance

MetaMask عبارة عن محفظة رقمية عبر الإنترنت تم إنشاؤها لتخزين العملات المشفرة المستندة إلى Ethereum (ERC-20). غالبًا ما تكون المحفظة الرقمية MetaMask مطلوبة لتحويل العملات المشفرة إلى DEX مثل موقع Curve Finance.

اقرأ أيضًا: سحب المال من برنامج المشي

كيفية إعداد MetaMask

التثبيت: أول شيء عليك القيام به هو تنزيل برنامج محفظة MetaMask على جهازك الذي اخترته من خلال زيارة الموقع الرسمي هنا. ستظهر لك الخيارات التالية:

  • المتصفح: متوافق مع متصفح Google Chrome أو Firefox أو Brave أو Edge.
  • Android: متوافق مع أي هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل Android.
  • iOS: متوافق مع أي جهاز iPhone.

بمجرد تحديد الخيار المناسب ، انقر فوق الزر ” Install MetaMask for”.

metemask
metemask

شرح صفحة MetaMask الرئيسية

انتقل إلى رمز الامتداد في الزاوية العلوية اليمنى من متصفح الويب الخاص بك وابحث عن خيار MetaMask، بمجرد تنزيل البرنامج بنجاح. انقر فوق الزر “البدء” بعد ذلك، سيتم نقلك إلى الصفحة التالية وتقديم خيارين (انظر أدناه).

metaMask
metaMask

استيراد محفظة MetaMask

استيراد المحفظة: هذا الخيار مخصص للمستخدمين الذين لديهم محفظة MetaMask موجودة على جهاز مختلف ويرغبون في استيرادها إلى جهاز جديد.

  • إنشاء محفظة

هذا الخيار مخصص للمستخدمين الذين يرغبون في إنشاء محفظة MetaMask جديدة كليَُا.

حدد خيار “إنشاء محفظة” “Create a Wallet”، ووافق على عملية إخلاء المسؤولية وأنشئ كلمة مرور عندما يُطلب منك ذلك. كما هو الحال مع شروط إنشاء أي كلمة مرور، يجب عليك ألّا تقوم بإنشاء نسخة رقمية من أي كلمة مرور تقوم بإنشائها، مثل التقاط لقطة شاشة لها أو إرسالها إلى نفسك في رسالة بريد إلكتروني أو حفظها كملاحظة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لأنه يمكن للقراصنة الوصول بسهولة إلى أي شيء رقمي يتم تخزينه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا تجعل الأمور سهلة بالنسبة لهم. ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك في كل مرة ترغب فيها في الوصول إلى محفظة MetaMask الخاصة بك.

يمكنك الدخول إلى الموقع من هنا. Curve Finance.

كيفية التسجيل في منصة Curve Finance

سنشرح لك الآن عن معلومات التسجيل في منصة Curve Finance:

MetaMask Wallet

  1. افتح منصة Curve Finance، حيث سيُطلب منك توصيل محفظة ويب. بعد ذلك، قم وصّل اختيارك بمحفظة (MetaMask أو Ledger أو Trezor أو Fortmatic وما إلى ذلك).
MetaMask Wallet
MetaMask Wallet

2. اختيار مجمع السيولة. انقر فوق رمز القائمة في الجزء العلوي الأيسر من الموقع. اختر التجمع الذي ترغب في توفير السيولة فيه أيضًا.

wallet
wallet

3. أدخل مبلغ كل عملة مشفرة ترغب في إيداعها في الصناديق المتوفرة. توجد عدة خيارات وضع علامة أسفل قائمة العملات المشفرة، مثل “استخدام الحد الأقصى لمقدار العملات المشفرة المتاحة”. طبق ما ينطبق عليك.

Curve Finance?
Curve Finance

4. انقر فوق “إيداع” عندما تكون جاهزًا. ستتم مطالبتك بعد ذلك من خلال محفظة الويب الخاصة بك للسماح بالمعاملة. للتأكد من أنك موافق على رسوم (المعاملة).

منصة Curve Finance شرح معلومات التسجيل
منصة Curve Finance شرح معلومات التسجيل

5.  بمجرد أن تصبح جاهزًا، يمكنك النقر فوق “تأكيد” في محفظة الويب الخاصة بك للسماح بالمعاملة.

6.  بعد ذلك ستتلقى الرموز المميزة لمزود السيولة (LP) المرتبط بها، والتي تمثل “IOU” للرموز المرصودة في منصة Curve Finance.

7. توجه إلى curve.fi/iearn/deposit للتحقق من المبلغ الذي قمت بتخزينه في منصة Curve Finance.

ما هي مخاطر منصة Curve Finance

المخاطر متأصلة في قطاع العملات المشفرة بشكل عام ويجب تقييمها قبل أي عملية إدخال بروتوكول أو شراء أي عملة مشفرة. كما هو الحال مع أي استثمار بمجال آخر. في غضون ذلك، تم تدقيق منصة Curve Finance بواسطة Trail of Bits، ونتيجة التدقيق تبين أنه قد تؤدي مشكلة في بروتوكول DeFi المتصل إلى تلف منصة Curve Finance. بالتالي تعنبر منصة  Curve Finance غير آمنة 100%.

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على منصة Curve Finance، وعن كيفية استخدامها، وعن كيفية التسجيل فيها ومخاطرها.