المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف ميناء أسدود الإسرائيلي بالطائرات المسيّرة

tullaab23 يناير 2024آخر تحديث :
المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف ميناء أسدود الإسرائيلي بالطائرات المسيّرة

المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف ميناء أسدود الإسرائيلي بالطائرات المسيّرة ,

غزة الآن وأعلنت فصائل عراقية مسلحة، الثلاثاء، قصف ميناء أشدود الإسرائيلي بطائرات مسيرة، “تضامنا مع قطاع غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي”.

وذكرت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها: “اليوم الثلاثاء 23 كانون الثاني 2024، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق ميناء أشدود في أراضينا المحتلة (إسرائيل) باستخدام طائرات مسيرة، والمقاومة الإسلامية تؤكد استمرارها”. استهداف مواقع العدو.”

تضامنا مع أهلنا في غزة

وأوضح البيان أن الاستهداف يأتي “في سياق مقاومتنا المستمرة ضد الاحتلال، وتضامنا مع أهلنا في غزة«رداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب (الجيش الإسرائيلي) بحق المدنيين الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء وشيوخ».

وفي وقت سابق من أمس الاثنين، أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” استهدافها قاعدة أمريكية في سوريا، كما قالت في بيان آخر: “هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق بالصواريخ للمرة الثالثة يوم الاثنين كانون الثاني/يناير”. 22/2024 قاعدة كونيكو المحتلة في سوريا”.

وتؤكد المقاومة الإسلامية أنها مستمرة في استهداف مواقع العدو”.

وتستمر العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، عندما أعلنت حماس بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل ودخلت قواتها البلدات القريبة من القطاع، مما أسفر عن مقتل نحو 1400 إسرائيلي وقطاع غزة. واعتقال نحو 250 آخرين.

الهجوم البري على غزة

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، والتي بدأت بقصف مكثف ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

تهدئة استمرت 7 أيام بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية، تم فيها تبادل الأسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.

وتتجدد المعارك بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة منذ الأول من ديسمبر/كانون الأول 2023، بعد انتهاء التهدئة.

وأدى الهجوم الإسرائيلي حتى الآن إلى مقتل أكثر من 25 ألف شخص وإصابة أكثر من 60 ألف شخص معظمهم من الأطفال والنساء، وما زال أكثر من 7000 شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.