جيش الاحتلال يقتحم بلدة طمون قضاء طوباس ويغلق مدخل مخيم الجلزون بالضفة الغربية (فيديو)

tullaab27 فبراير 2024آخر تحديث :
جيش الاحتلال يقتحم بلدة طمون قضاء طوباس ويغلق مدخل مخيم الجلزون بالضفة الغربية (فيديو)

جيش الاحتلال يقتحم بلدة طمون قضاء طوباس ويغلق مدخل مخيم الجلزون بالضفة الغربية (فيديو) ,

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة طمون بمحافظة طوباس بالضفة الغربية.

وأضافت أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وفي سياق آخر، انتشرت مقاطع فيديو تظهر سكان قطاع غزة يتجمعون باتجاه البحر في انتظار الإنزال الجوي الأردني للمساعدات الغذائية للتخفيف من حدة الجوع المتفشي في القطاع.

هبوط جوي أردني ضخم على غزة

نفذت القوات المسلحة الأردنية أكبر عملية إسقاط جوي مباشر للمساعدات الغذائية لسكان قطاع غزة، شملت 11 موقعاً على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب، بمشاركة 3 طائرات من سلاح الجو الأردني وطائرة طائرة فرنسية.

وحرص العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على الإشراف شخصيا على الاستعدادات لعملية الإنزال قبل تنفيذها. وشملت عمليات الإنزال أربع طائرات من طراز C130، إحداها تابعة للقوات المسلحة الفرنسية، وعلى متنها مساعدات إغاثة.

وتحتوي المساعدات على مواد إغاثية وغذائية، من بينها وجبات جاهزة ذات قيمة غذائية عالية، للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة نتيجة الظروف الصعبة التي يتعرضون لها نتيجة الحرب.

إنزال المساعدات من الشمال إلى الجنوب في غزة

وتهدف عمليات الإنزال الجوي بشكل أساسي إلى إيصال المساعدات للسكان مباشرة من الشمال إلى الجنوب، بحسب بيان رسمي صادر عن القوات المسلحة.

وبحسب البيان، فإن تكثيف الغارات الجوية يأتي نتيجة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة عقب استمرار العدوان، الأمر الذي قد ينذر بحدوث مجاعة في القطاع.

وقال البيان: إن “مشاركة الطائرة الفرنسية تأتي تأكيدا على دعم الجهود الإنسانية الأردنية لدعم الأسر والأشقاء في غزة، إضافة إلى الدور المهم الذي تلعبه المملكة في توحيد الجهود الدولية وإيصال المساعدات للأشقاء في غزة”. يجرد.”

من جهته، قال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن مصطفى الحياري، إن “هذه أكبر عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية والغذائية لسكان قطاع غزة حتى الآن”.

وأوضح مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية، أن العملية هي “استمراراً للجسر الجوي الذي نفذه سلاح الجو الملكي منذ 6 تشرين الثاني 2023 وحتى اليوم، وستستمر حتى توقف العدوان على قطاع غزة”.

وأشار إلى أن المرة الأولى كانت مخصصة لإيصال المساعدات إلى الكنيسة عشية عيد الميلاد، وأن هذه العملية استهدفت إيصال المساعدات إلى 11 موقعا على طول سواحل قطاع غزة على البحر الأبيض المتوسط.

وقال الحياري: “هذا الجسر الجوي ليس الجهد الأردني الوحيد”. بل «هناك جسر جوي آخر وصل إلى 43 طائرة مساعدات نقلت عبر مطار ماركا العسكري إلى مطار العريش في مصر، وكذلك الجسر البري الذي وصل عدد الشاحنات فيه حتى الآن إلى 295 شاحنة». المساعدات عبر جسر الملك الحسين إلى قطاع غزة.