الجيش الإسرائيلي يقصف الطرق الرابطة بين المخيمات‬ في غزة

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يقصف الطرق الرابطة بين المخيمات‬ في غزة

الجيش الإسرائيلي يقصف الطرق الرابطة بين المخيمات‬ في غزة ,

الهجوم البري على غزةقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية الطرق الرئيسية بين مخيمات المحافظة الوسطى، ما أحدث دماراً كبيراً في البنية التحتية، تزامناً مع إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية واسعة في مناطق المحافظة، مهدداً سكانها بضرورة الإخلاء .

وقال المسؤول الإعلامي في الدفاع المدني محمود بصل، إن قوات الاحتلال تعمدت قصف الشوارع والطرق الرئيسية لعرقلة عمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني ومنعها من الوصول إلى المناطق المستهدفة، وانتشال الجرحى، ونقلهم إلى المستشفيات.

وأضاف بصل أن ذلك تكرر في كافة المحافظات التي سبق أن اجتاحها براً، حيث دمر البنية التحتية والشوارع الرئيسية للمحافظة تمهيداً لتوغل الدبابات والآليات العسكرية.

تدمير البنية التحتية

وذكر المسؤول الإعلامي أن تدمير البنى التحتية من قبل جيش الاحتلال يأتي في إطار إخراج طواقم الدفاع المدني والإسعاف التي تحتاج إلى طرق سليمة وشوارع واسعة من الخدمة بشكل كامل والبدء بارتكاب المجازر وسط حالة من الانهيار في المنظومة المهمة. الخدمات للمواطنين.

وطالب بصل المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية بالضغط على الجانب الإسرائيلي للكف عن عرقلة عمل طواقم الدفاع المدني، بالإضافة إلى استهدافها بشكل مباشر وإخراجها من الخدمة، وضرورة تحييدها وعدم الاعتداء عليها. وفقا للقانون الدولي والاتفاقيات الإنسانية ذات الصلة.

مواجهات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال

اندلعت اشتباكات عنيفة وإطلاق نار خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة العقبة شمال مدينة طوباس، وبين المقاومة الفلسطينية، بحسب ما أفادت وكالات الأنباء العربية.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مخيم دير عمار، غرب مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعه.
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة في سماء مخيم جنين للاجئين، تزامنا مع استمرار اقتحامها للمدينة ومخيمها بالضفة الغربية.

وأكدت حركة المجاهدين الفلسطينية: أن جرائم الاحتلال الوحشية في المغازي والمنطقة الوسطى جاءت بعد الغطاء الدولي الذي قدمته الإدارة الأمريكية في مجلس الأمن من خلال الاستخدام المتكرر للفيتو، وجرائمه تعبر عن حالة الاحتلال. العجز والفشل أمام ضربات مجاهدينا المستمرة والمتصاعدة في ساحات المواجهة”.

.