شقيق ضابط يتهجم على جانتس خلال جنازة جنود إسرائيليين قتلوا في كمين المغازي (فيديو)

tullaab25 يناير 2024آخر تحديث :
شقيق ضابط يتهجم على جانتس خلال جنازة جنود إسرائيليين قتلوا في كمين المغازي (فيديو)

شقيق ضابط يتهجم على جانتس خلال جنازة جنود إسرائيليين قتلوا في كمين المغازي (فيديو) ,

اعتدى شقيق أحد الجنود الإسرائيليين الذين استشهدوا في معارك غزة، على الوزير في المجلس الحربي الإسرائيلي، بيني غانتس، أثناء تشييعه.

وأظهرت لقطات فيديو لحظة هجوم شقيق القتيل الذي ظل يصرخ في وجه غانتس في بداية الجنازة قائلا: “يجب أن تنهي الحرب. أخي لم يمت هباء”.

وأفاد موقع يديعوت أحرونوت أن منفذ الهجوم هو شقيق الرائد (احتياط) آدم باسموث (35 عاما) الذي استشهد في هجوم معقد ومعقد نفذته كتائب القسام شرق مخيم المغازي.

وحاول أفراد الأمن والحاضرون إبعاده عن غانتس.

وقتل في الهجوم 21 جنديا من وحدة الهندسة التابعة للجيش الإسرائيلي أثناء قيامهم بتفخيخ منزلين تمهيدا لتفجيرهما لإقامة منطقة عازلة في المنطقة.

وتمكنت كتائب القسام من استهداف عناصر الوحدة بقذيفة فجرت أيضا العبوات المجهزة لهدم المنزلين، إضافة إلى استهداف دبابة كانت ترافق القوة.

تفاصيل كمين خان يونس

سلطت تقارير إعلامية عبرية، يوم الثلاثاء، الضوء على كمين خان يونس، الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 21 جنديا وضابطا إسرائيليا.

ووصفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية كمين المغازي في خان يونس بأنه “كارثة”، وتعتبر من أكبر الخسائر التي منيت بها قوات الاحتلال في غزة.

وقال مراسل القناة 14 العبرية في وصفه للحدث: “أحد أصعب الأيام التي عاشها مقاتلونا منذ بداية الحرب في قطاع غزة، إن لم يكن الأصعب – حدثان صعبان للغاية. طالما النشر ممنوع طبعا لن أنشر… صلوات كثيرة”.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد لمروحيات تقوم بإجلاء المصابين بعد ما وصفته بالحادث الصعب في خان يونس، مشيرة إلى أن أكثر من 9 مروحيات عسكرية شاركت في عمليات الإنقاذ جنوب قطاع غزة.

وكانت تصريحات المسؤولين الإسرائيليين مليئة بالإحباط، فقال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ: “هذا صباح صعب التحمل في حرب لم تعد لها وسائل عادلة”، مؤكدا أن إسرائيل تظل قوية رغم هذا الحادث المأساوي، على حد تعبيره. .

أكد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، أن هذا صباح صعب ومؤلم، مشددًا على أن هذه حرب ستحدد مستقبل إسرائيل لعقود قادمة.

أما وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، فقال إنه كان صباحا صعبا للغاية، مؤكدا أن مقتل 21 جنديا في قطاع غزة ثمن باهظ للغاية، بحسب وكالة سبوتنيك.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن جفير: “إنه صباح صعب ومؤلم، والقلب مكسور ومحطم.. الآن أصبح الأمر أكثر وضوحا من أي وقت مضى، وأن الحرب يجب ألا تتوقف”.

من ناحية أخرى، وصف وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش هذه الأنباء بأنها مفجعة، متعهدا بأن سقوط قواته في غزة لن يذهب هباء، على حد قوله.

وسبق أن أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن مقتل 24 جنديا وإصابة آخر في معارك قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجري، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إنه خلال المعارك التي دارت وسط قطاع غزة، قُتل 21 جنديًا احتياطًا، مشيرًا إلى أن الحرب كان لها ثمن مؤلم وباهظ للغاية.

تكبد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة منذ عملية فيضان الأقصى خلال مواجهات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.