موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة بيتكوين إس في BSV القيمة وسعر المخطط

Bitcoin Project BSV Value and Price Chart

ما هو مشروع عملة بيتكوين إس في BSV القيمة وسعر المخطط؟ لا بد وأنك أصبحت تملك بعض المعلومات عن العملات المشفرة. فهي منتشرة في وقتنا هذا وهناك الكثيرين الذين يستثمرون فيها ويستخدمونها في مختلف نشاطاتهم التجارية وغيرها.

دعنا في هذا المقال نتكلم عن أحد هذه العملات المشفرة وهي عملة بيتكوين Bitcoin، فهي العملة المشفرة الأولى والأكثر شهرة.

إنها تتيح تبادل القيمة من نظير إلى نظير في العالم الرقمي من خلال استخدام بروتوكول لامركزي وتشفير وآلية لتحقيق إجماع عالمي حول الحالة العامة للمعاملات الذي يتم تحديثه دوريًا والذي يسمى “blockchain”.

من الناحية العملية ، فإن Bitcoin هي شكل من أشكال النقود الرقمية، موجودة بشكل مستقل عن أي حكومة أو دولة أو مؤسسة مالية.

كما يمكن نقلها عالميًا دون الحاجة إلى وسيط مركزي، ولديها سياسة نقدية معروفة يمكن القول أنها لا يمكن تغييرها. وعلى مستوى أعمق، يمكن وصف Bitcoin بأنها نظام سياسي وفلسفي واقتصادي.

وهذا بفضل مجموعة الميزات التقنية التي تدمجها، والمجموعة الواسعة من المشاركين وأصحاب المصلحة التي تنطوي عليها، وعملية إجراء تغييرات على البروتوكول. يمكن أن تشير Bitcoin إلى بروتوكول برنامج Bitcoin وكذلك إلى الوحدة النقدية ، والتي تمر عبر رمز المؤشر BTC.

مشروع عملة بيتكوين إس في BSV القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة بيتكوين إس في BSV القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة بيتكوين إس في BSV

تم إطلاق Bitcoin بشكل مجهول في يناير 2009 لمجموعة متخصصة من التقنيين، وهي الآن أحد الأصول المالية المتداولة عالميًا مع حجم مستقر يومي يقاس بعشرات المليارات من الدولارات.

على الرغم من أن وضعها التنظيمي يختلف باختلاف المنطقة ويستمر في التطور، إلا أن Bitcoin يتم تنظيمها بشكل شائع إما كعملة أو سلعة، وهي قانونية للاستخدام (مع مستويات متفاوتة من القيود) في جميع الاقتصادات الرئيسية. في يونيو 2021 ، أصبحت السلفادور أول دولة تفوض عملات البيتكوين كعملة قانونية.

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في منصة إن إس إف إكس NSFX

أصل عملة بيتكوين إس في BSV ونموها المبكر وتطورها

يعتمد Bitcoin على الأفكار الواردة في وثيقة لعام 2008 بعنوان Bitcoin: نظام نقدي إلكتروني من نظير إلى نظير. تفصّل الوثيقة طرقًا لـ “السماح لأي طرفين راغبين بالتعامل مباشرة مع بعضهما البعض دون الحاجة إلى طرف ثالث موثوق به”.

وقد حلت التقنيات المستخدمة مشكلة “الإنفاق المزدوج”، مما أتاح ندرة في البيئة الرقمية لأول مرة. مؤلف الوثيقة المدرج هو ساتوشي ناكاموتو، وهو اسم مستعار مفترض لشخص أو مجموعة لا تزال هويتها الحقيقية لغزًا.

كما أصدر ناكاموتو أول عميل برنامج Bitcoin مفتوح المصدر في 9 يناير 2009، ويمكن لأي شخص قام بتثبيت العميل أن يبدأ في استخدام Bitcoin. كان النمو الأولي لشبكة Bitcoin مدفوعًا بشكل أساسي بفائدتها كطريقة جديدة لمعاملة القيمة في العالم الرقمي.

كان المؤيدون الأوائل، إلى حد كبير، “cypherpunks” – أفراد دافعوا عن استخدام تقنيات التشفير القوية وتعزيز الخصوصية كطريق للتغيير الاجتماعي والسياسي. ومع ذلك ، سرعان ما أصبحت التكهنات بشأن القيمة المستقبلية للبيتكوين محركًا مهمًا لاعتمادها.

مشروع عملة بيتكوين إس في BSV القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة بيتكوين إس في BSV القيمة وسعر المخطط

ارتفع سعر البيتكوين وعدد مستخدمي البيتكوين في موجات خلال العقد التالي. نظرًا لأن المنظمين في الاقتصادات الكبرى قدموا وضوحًا بشأن شرعية Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة، فقد أنشأ عدد كبير من بورصات Bitcoin اتصالات مصرفية، مما يجعل من السهل تحويل العملة المحلية من Bitcoin وإليه.

كما أنشأت شركات أخرى خدمات حفظ قوية، مما يسهل على المستثمرين المؤسسيين التعرض للأصل حيث أبدى عدد متزايد من المستثمرين البارزين اهتمامهم.

شاهد ايضًا: ما هي عملة البيتكوين وكيفية الحصول عليها

استخدامات عملة بيتكوين إس في BSV

في أبسط مستوياتها ، تعد Bitcoin مفيدة في التعامل مع القيمة خارج النظام المالي التقليدي. يستخدم الأشخاص Bitcoin، على سبيل المثال، لإجراء مدفوعات دولية يتم تسويتها بشكل أسرع وأكثر أمانًا وبرسوم معاملات أقل من خلال طرق التسوية القديمة مثل شبكات SWIFT أو ACH.

في السنوات الأولى ، عندما كان اعتماد الشبكة ضئيلًا، كان من الممكن استخدام Bitcoin لتسوية حتى المعاملات ذات القيمة الصغيرة، والقيام بذلك بشكل تنافسي مع شبكات الدفع مثل Visa و Mastercard (والتي في الواقع، تقوم بتسوية المعاملات بعد فترة طويلة من نقطة البيع).

ومع ذلك، مع انتشار استخدام Bitcoin على نطاق واسع، جعلته مشكلات القياس أقل قدرة على المنافسة كوسيلة لتبادل العناصر ذات القيمة الصغيرة.

باختصار، أصبح تسوية المعاملات ذات القيمة الصغيرة مكلفًا للغاية بسبب الإنتاجية المحدودة وعدم توفر حلول الطبقة الثانية. دعم هذا السرد القائل بأن القيمة الأساسية لبيتكوين أقل من كونها شبكة دفع وأكثر من ذلك كبديل للذهب، أو “الذهب الرقمي”.

هنا، الحجة هي أن Bitcoin تستمد القيمة من مزيج من الاختراقات التكنولوجية التي تدمجها، وإمداداتها المغطاة بالسياسة النقدية “المضمنة في الكود “، وتأثيراتها القوية على الشبكة. في هذا الصدد، فإن أطروحة الاستثمار هي أن البيتكوين يمكن أن تحل محل الذهب وربما تصبح شكلاً من أشكال “الضمانات الأصلية” للاقتصاد العالمي.

شاهد ايضًا: ما هي البيتكوين وكيفية ربحها

أهمية عملة بيتكوين إس في BSV

أن البيتكوين يدعم الحرية الاقتصادية. يُقال إنه يفعل ذلك من خلال توفير، على أساس الاختيار، شكلًا بديلًا للنقود يدمج حماية قوية ضد:

  • المصادرة النقدية
  • تخفيض الرقابة
  • قيمة العملة من خلال تضخم غير مستغل.

كما أن ميزات البيتكوين الأساسية لامركزية: لا أحد يتحكم أو يمتلك شبكة البيتكوين، ولا يوجد مدير تنفيذي. بدلًا من ذلك، تتكون الشبكة من مشاركين راغبين يوافقون على قواعد البروتوكول (الذي يأخذ شكل عميل برنامج مفتوح المصدر).

يجب إجراء التغييرات على البروتوكول بتوافق آراء مستخدميه وهناك مجموعة واسعة من الأصوات المساهمة. بما في ذلك “العقد” والمستخدمون النهائيون والمطورون والمشاركين المجاورين في الصناعة مثل البورصات ومقدمي المحفظة والأمناء.

هذا يجعل Bitcoin نظامًا شبه سياسي. من بين آلاف العملات المشفرة الموجودة، يمكن القول إن عملة البيتكوين هي الأكثر لامركزية، وهي خاصية تُعزز مكانتها كضمانة أساسية للاقتصاد العالمي.

شاهد أيضًا: معلومات منصة إن إس إف إكس NSFX

آلية عمل عملة بيتكوين إس في BSV

لا تتمتع Bitcoin بدعم السلطات الحكومية، كما أنها لا تمتلك نظامًا للبنوك الوسيطة لنشر استخدامها. الشبكة اللامركزية المكونة من عقد مستقلة هي المسؤولة عن الموافقة على المعاملات القائمة على الإجماع في شبكة البيتكوين.

ولا توجد سلطة قانونية في شكل حكومة أو سلطة نقدية أخرى للعمل كطرف مقابل للمخاطرة وجعل المقرضين كاملين، إذا جاز التعبير، إذا سارت الصفقة في الاتجاه الصحيح.
ومع ذلك، تعرض العملة المشفرة بعض سمات نظام العملة الورقية. إنه نادر ولا يمكن تزويره. الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها إنشاء عملة بيتكوين مزيفة هي تنفيذ ما يعرف بالإنفاق المزدوج.

ويشير هذا إلى الموقف الذي “ينفق” فيه المستخدم نفس عملة البيتكوين أو ينقلها في إعدادين منفصلين أو أكثر، مما يؤدي بشكل فعال إلى إنشاء سجل مكرر.
ومع ذلك ، فإن ما يجعل الإنفاق المزدوج غير محتمل هو حجم شبكة البيتكوين. سيكون من الضروري شن ما يسمى هجوم 51٪، حيث تتحكم مجموعة من عمال المناجم نظريًا في أكثر من نصف طاقة الشبكة بالكامل.

فمن خلال التحكم في غالبية طاقة الشبكة بالكامل، يمكن لهذه المجموعة أن تهيمن على بقية الشبكة لتزوير السجلات. ومع ذلك ، فإن مثل هذا الهجوم على Bitcoin سيتطلب قدرًا هائلاً من الجهد والمال وقوة الحوسبة، مما يجعل الاحتمال بعيدًا للغاية.لكن فشل Bitcoin في اختبار المنفعة لأن الناس نادرًا ما يستخدمونه في معاملات البيع بالتجزئة. المصدر الرئيسي لقيمة البيتكوين هو ندرتها. تتشابه حجة قيمة البيتكوين مع قيمة الذهب – وهي سلعة تشترك في الخصائص مع العملة المشفرة.

عملة بيتكوين إس في BSV القيمة وسعر المخطط

بلغ سعر Bitcoin SV حوالي 80.04 دولارًا، تغير السعر خلال 24 ساعة إلى 3.00 دولارًا. وقد بلغ السعر خلال 24 ساعة الماضية 80.07 دولارًا أمريكيًا / 85.74 دولارًا أمريكيًا. بينما كان حجم التداول خلال 24 ساعة 191.695.119.37 دولار.

أما الحجم/رأس المال السوقي فقد كان 0.1259. ومعدل هيمنة السوق قد وصل إلى  0.09٪. أما تصنيف السوق فهي العملة رقم 60. والحد الأقصى للسوق من Bitcoin SV 3.52%.كما أنّ القيمة السوقية المخففة بالكامل بلغت $ 1،683،750،724.02 3.52٪.

وختامًا عزيزي القارئ فقد تعرفنا على مشروع عملة بيتكوين إس في القيمة وسعر المخطط. كما تحدثنا عن آلية عملها وقيمتها وسعرها على المخطط العالمي وكيفية نموها وتطورها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.