موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة هيدرا HBAR القيمة سعر المخطط

HBAR Hedera Coin Project Value Chart Price

ماذا تعرف عن مشروع عملة هيدرا HBAR القيمة سعر المخطط؟ هل تتساءل كيف تعمل عملة هيدرا HBAR؟ ماهي مزاياها وعيوبها؟ وهل تبحث عن قيمة عملة هيدرا HBAR وما هو المتوقع لها في المستقبل؟ كل هذه الأسئلة سنحاول الإجابة عنها في هذا المقال.

تشهد سوق العملات الرقمية ازدهارًا كبيرًا، ترافق ذلك مع ظهور أنواع مختلفة من العملات المشفرة. ففي كل يوم هناك جديد يخص العملات الرقمية، منها ما يشهد نموًا ملحوظًا ومنها ما يتعرض لانخفاض نتيجة تقلبات السوق. ومن بين هذه العملات برز مشروع عملة هيدرا HBAR الذي لاقى رواجًا كبيرًا في السوق الرقمية العالمية، وإقبالًا من قبل المستخدمين نتيجة الميزات التي توفرها وتفردها بتقنية جديدة.

في هذا المقال سنتحدث عن مشروع عملة هيدرا HBAR القيمة سعر المخطط، وكيف تعمل عملة هيدرا، وما هي الخدمات التي تقوم بها، وما هو أكثر ما يميزها. تابع معنا إذا كنت من المهتمين بهذه العملة.

التعريف بعملة هيدرا HBRA

عملة هيدرا Hedera برزت كعملة رقمية لا مركزية، تعرف باسم Hashgraph يرمز لها HBRA. أصبحت متاحة للتداول عام 2021 وقدمت نفسها كبديل عن تقنية blockchain من حيث قدرتها على معالجة المعاملات بسرعة وبتكلفة منخفضة. حيث معظم المشاريع القائمة على تقنية blockchain، تعتمد عملية التحقق فيها على التعدين، وهي عملية كثيفة الطاقة تتطلب من أجهزة الكمبيوتر العمل من خلال حسابات صعبة للغاية للتحقق من المعاملات.

فالجدير بالذكر أن عملة هيدرا HBRA عمدت إلى تجنب التعدين كثيف الطاقة باستخدام تقنية تسمى الرسم البياني المباشر الموجه. التي يرمز لها DAG، وهو اختصار لـ Directed Acyclic Graph.

حيث ساعدت هذه التقنية عملة هيدرا HBRA على تحقيق أكثر من 100,000 معاملة خلال الثانية الواحدة، مما يجعلها منافسًا حقيقيًا لـ Visa وأنظمة الدفع الأخرى الموجودة في السوق العالمية.

تنفذ منصة هيدرا Hedera حاليًا 6.5 مليون معاملة يوميًا بمتوسط ​​وقت معاملة يبلغ 5 ثوانٍ. مما يجعلها تحتل مرتبة متقدمة بين العملات الرقمية الأخرى من حيث سرعة الإنجاز وتنافس أقوى العملات المشفرة.

التعريف بعملة هيدرا HBRA
التعريف بعملة هيدرا HBRA

شاهد أيضًا: مشروع عملة ستيالر XLM القيمة سعر المخطط

الخدمات الرئيسية لمشروع عملة هيدرا HBRA

يقوم هذا المشروع على أربع خدمات رئيسية، والتي تعمل معًا للسماح بتحويل القيم المالية، وإنشاء وتنفيذ العقود الذكية، وتحويل الملفات. وهذه الخدمات الأربع هي:

  • HBAR: عملة رقمية تستخدم لتمكين معاملات مع رسوم منخفضة وقابلة للتخصيص بدرجة عالية على شبكة هيدرا Hedera.
  • العقود الذكية: تستخدم لإنشاء تطبيقات لامركزية تستهدف العديد من حالات الاستخدام الممكنة.
  • خدمة الملفات: لتخزين الملفات المكررة والموزعة مع عناصر تحكم دقيقة، مثل الإلحاق والحذف.
  • خدمة الإجماع: والهدف منها تحقيق توافق عادل يتميز بالسرعة والأمان سريع في أي تطبيق يتطلب الثقة.

مزايا مشروع عملة هيدرا HBRA

هناك مجموعة من المزايا التي يتمتع بها مشروع عملة هيدرا HBRA والتي تجعله من أشهر مشاريع العملات الرقمية في العصر الحالي. ومن أبرز هذه المزايا:

  • تحقيق أعلى مستوى ممكن من الأمان، حتى في حالة وجود جهات خبيثة على الشبكة، من خلال نظام يسمى aBFT الذي تستخدمه العقد.
  • تنفيذ المعاملات بشكل أسرع من العملات الأخرى  Bitcoin أو Ethereum  لأنه يمكن معالجة المعاملات على التوازي، وليس التسلسلي. حيث لها زمن انتقال سريع – لا يستغرق الأمر سوى بضع ثوانٍ حتى يتم إرسال المعاملة وتأكيدها (مع ثقة بنسبة 100٪).
  • تتميز برسوم منخفضة جدًا لإتمام المعاملات أقل من 1 سنت وبالتالي تنافس أقوى العملات المشفرة من حيث الرسوم.
  • تدعم منصة هيدرا Hedera نفس اللغة المبرمجة ذات التوجه الكائني التي تستخدمها Ethereum، والمعروفة باسم Solidity، والتي تستخدم عادةً في العقود الذكية. من خلال تمكين العقود التي تستخدم النظام الأساسي لإنشاء تطبيقات لامركزية (dapps)، والتي يمكن استخدامها في حالات متعددة، منها الألعاب ومنتجات التمويل اللامركزي (DeFi) والهوية الرقمية، وغيرها.
  • إضافةً إلى اعتمادها على تقنية DAG وهي من تقنيات الآمنة بالإضافة إلى أنها تستهلك جزءًا ضئيلًا من الطاقة الحسابية.
  • ستشهد الشبكة أيضًا إدخال المعاملات المجدولة. التي تمكن المستخدم أن يحدد وقتًا مستقبليًا يريد أن تحدث فيه المعاملة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة الإيثيريوم ETH القيمة وسعر المخطط

عيوب مشروع عملة هيدرا HBRA

مع المزايا العديدة التي يتمتع بها مشروع عملة هيدرا HBRA هناك عدة عيوب تؤخذ على مشروع هذه العملة، والتي تتمثل بـ:

  • إن Hedera Hashgraph ليس مفتوح المصدر وبذلك يختلف عن باقي العملات. هذا ما يمنع المطورين من إنشاء بروتوكول لإنشاء إصدارات عامة خاصة بهم بطريقة مماثلة للطريقة التي تم بها تحويل Bitcoin (BTC) إلى Bitcoin Cash (BCH)، و كذلك تحويل Bitcoin Cash إلى Bitcoin SV (BSV).
  • علاوة على ذلك، مع وجود 19 حاكمًا لهذه العملة. من المشكوك فيه ما إذا كانت عملة هيدرا تقدم الحل اللامركزي الذي يطالب به أنصار blockchain الأصوليون.
  • كما أن هناك ثلاثة أنواع من الرسوم التي يجب على مالكي الرمز المميز دفعها. والتي هي: رسوم المعاملات، والرسوم الخاصة بالعقود ، ورسوم الوصول إلى التطبيقات الموزعة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة البيتكوين BTC القيمة وسعر المخطط

شراكات عملة هيدرا HBRA

أقامت شركة هيدرا Hedera شراكات وترتيبات عمل مع العديد من الشركات والمؤسسات الرائدة في مجالات متعددة، منها Boeing وLG وIBM وUniversity College London (UCL).  ثم انضمت Hedera إلى شركة Google والتي يمكن القول إنها أكبر شراكة لها حتى الآن.

في الآونة الأخيرة، انضمت شركة المدفوعات eftpos وStandard Bank وEDF العملاقة إلى مجلسها. وبذلك فإن شركة هيدرا Hedera تعمل على التقدم بنفسها وبلوغ مرتبة أعلى مقارنةً بغيرها من العملات وذلك من خلال الشراكات التي تقيمها.

شراكات عملة هيدرا HBRA
شراكات عملة هيدرا HBRA

كيف يعمل مشروع عملة هيدرا HBRA

تتم إدارة مشروع عملة هيدرا HBRA من قبل 19 شركة متعددة الجنسيات من جميع أنحاء العالم. حيث تتحكم بالنظام الأساسي والبرمجيات التي سيتم تشغيلها على ملايين العقد على مستوى العالم. للوصول إلى إجماع-بدلاً من التنقيب- عُقد على Hashgraph مع بعضها البعض، ومقارنة الملاحظات على سجل المعاملات للشبكة.

بينما يتم ذلك يحدث اختيار عددا قليلاً من “الشهود المعروفين”. كل شاهد هو حدث أو معاملة أصبحوا المعروفين لأنهم وصلوا إلى العقد في وقت مبكر من العملية. ثم تقارن العقد المختارة. الهدف هو الوصول إلى نقطة تُعرف باسم “الرؤية القوية” حيث يمكن للعقدتين بثقة، التنبؤ بالقرار – أو نتيجة التصويت – من خلال عقدة ثالثة، لأنهما يصلان إلى نفس النتيجة في مراحل متعددة من العملية.

وفي المستقبل، تتطلع عملة هيدرا Hedera إلى جعل عقد الشبكة الرئيسية لا يحتاج إلى إذن، مما يتيح الفرصة أمام عدد أكبر من الأشخاص ليشاركوا في عملية التحقق من المعاملات وحماية الشبكة من الهجمات.

شاهد أيضًا: مشروع عملة بينانس BUSD القيمة سعر المخطط

عملة هيدرا HBAR القيمة سعر المخطط

من الجدير بالذكر أن عملة هيدرا HBAR الرقمية التابعة لشركة Hedera Hashgraph تحتل المرتبة 51 بين أعلى العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

حين انطلقت عملة هيدرا HBAR كانت قيمتها 0.36 دولار، لكنها تراجعت بسرعة إلى 0.03 دولار في البداية، أي أقل من عشر قيمتها الأصلية. بعد ذلك أخذت بالارتفاع لتصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 0.0949 دولار بما يتماشى مع ارتفاع السوق العام.

قيمة عملة هيدرا HBAR
قيمة عملة هيدرا HBAR

وبذلك نكون قد قدمنا لمحة تعريفية عن مشروع عملة هيدرا HBAR القيمة سعر المخطط. ومن المتوقع أن تحظى عملة هيدرا بالعديد من الترقيات المحتملة في الأشهر القادمة، فضلًا عن سعيها الدائم لتطوير نفسها. فهي من العملات التي تضع خططًا طموحة باستمرار.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.