توقفنا عن توريد الأسلحة لإسرائيل

tullaab20 يناير 2024آخر تحديث :
توقفنا عن توريد الأسلحة لإسرائيل

توقفنا عن توريد الأسلحة لإسرائيل ,

أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني أن روما توقفت عن إمداد إسرائيل بالأسلحة بعد تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في 7 أكتوبر من العام الماضي.

وقف توريد الأسلحة الإيطالية إلى إسرائيل

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” عنه قوله: “بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول، قررنا عدم تزويد إسرائيل بالأسلحة بعد الآن، فلا داعي لمناقشة هذه القضية”.

وأشارت الوكالة إلى أن تصريح وزير الخارجية جاء على خلفية دعوات من زعيم الحزب الديمقراطي الإيطالي إيلي شلين إلى عدم إرسال أسلحة إلى إسرائيل، حتى لا تؤجج الصراع في الشرق الأوسط.

وبحسب معهد SIPRI السويدي، كانت إيطاليا مسؤولة عن نحو 5% من المشتريات العسكرية الإسرائيلية في العقد الماضي، واشترت تل أبيب من الإيطاليين 30 طائرة تدريب نفاثة من طراز Alenia Aermacchi M-346، التي حلت محل طائرات “تسوكيت” القديمة، و أعطيت للقوات الجوية. لقب “لافي” سمي على اسم الطائرة المقاتلة الإسرائيلية التي تم إيقاف إنتاجها.

بالإضافة إلى ذلك، اشترت إسرائيل أيضًا سبع مروحيات AW119 من شركة ليوناردو الإيطالية، والتي حلت محل مروحيات Bell 206 القديمة في تدريب طياري المروحيات الجدد في سلاح الجو.

تجدر الإشارة إلى أنه في الوقت نفسه اشترت إيطاليا أيضا منظومات أسلحة استراتيجية من إسرائيل، مقابل شراء طائرات تدريب بقيمة مليار دولار، كما اشترى الإيطاليون بمبلغ مماثل قمرا صناعيا للتجسس يعادل أقمار “هورايزون” الإسرائيلية. جيش.

تظاهر آلاف الإسرائيليين مساء السبت في تل أبيب وحيفا للمطالبة باستقالة حكومة بنيامين نتنياهو والتوجه للانتخابات فورا.

إقالة نتنياهو من رئاسة الوزراء

وتجمع الآلاف في ساحة حبيبة وسط تل أبيب وحملوا لافتات كتب عليها “الانتخابات الآن”، و”لماذا لا يزال نتنياهو هنا وهم – المعتقلون الإسرائيليون في غزة – ليسوا موجودين؟” «لن نسامحكم» و«لن توحدنا إلا حكومة جديدة». “.

واللافت أن التظاهرة في تل أبيب لم تحظى بتغطية إعلامية واسعة في وسائل الإعلام العبرية.
كما ردد المتظاهرون شعارات من بينها “1500 إسرائيلي استشهدوا.. دمائهم بيد الحكومة الدموية”.

وفي حيفا، تظاهر أكثر من 2500 إسرائيلي في ميدان حوريف، مطالبين باستقالة الحكومة ورئيسها بنيامين نتنياهو، وإجراء انتخابات فورية، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

المطالبة بإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: “النشر مسموح – وهو المصطلح الذي استخدمته وسائل الإعلام الإسرائيلية بعد أن سمحت لها الرقابة العسكرية بنشر أخبار معينة عن الحرب -: الانتخابات الآن”.