موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

خلطة للحمل بعد الدورة وصفة للحمل بعد الدورة

A mixture for pregnancy after the period A recipe for pregnancy after the period

أنتِ مستعدة لإتخاذ قرار الإنجاب، هنيئًا لك عزيزتي على خياركِ هذا، ولكن رغم استعدادكِ للحمل فهل جسدكِ مستعدٌ أيضًا؟ هيا بنا لنتحدث عن خلطة للحمل بعد الدورة الشهرية. وهذه الخلطات تبدأ من اليوم الأول لإن جسمك يحتاج تدرجًا بالعناية به ليصبح جاهزًا لاستقبال هذا الحمل بين ثناياه. عند محاولتكِ الحمل، قد يكون مفيدًا حقًا أن تعرفي وقت حدوث الإباضة بالإضافة إلى الوقت الذي تكونين فيه أكثر خصوبة.

وليس سرًا أن ما تتناولينه قبل الحمل هام للغاية. حيث كشفت الأبحاث أنَّ الأطعمة التي تأكلينها تؤثر على جوانبٍ مختلفةٍ من الخصوبة. فتؤثر على الإباضة وعلى عدد الحيوانات المنوية بالإضافة إلى حيوية الحيواناتِ المنويةِ. كما أن ما تتناولينه قبل الحمل قد يؤثر أيضًا على طريقة نمو الجنين خلال وجوده في الرحم.

خلطة للحمل بعد الدورة

سنقدم لك عزيزتي فيمايلي خلطة للحمل بعد الدورة، فقد تكون هذه الخلطات طريقتك لتحقيق حلمك في الحمل والأمومة:

  • وصفة حب الرشاد للحمل بعد الدورة: يجب عليك عزيزتي أن تحضّري التمر منزوع النوى مع 1/4 كأس من الماء بالإضافة إلى ملعقةٍ كبيرةٍ من حب الرشاد وملعقةٍ أخرى من زيت الزيتون. ثم ضعيه على النار بوعاءٍ مع بعض الماء ثم ضعي حب الرشاد وزيت الزيتون. حركي المزيج خمس دقائق ليمتزج الخليط. تعتبر هذه الخلطة فعالةً وسريعةً.
  • وصفة منقوع الزنجبيل: اخلطي في كأسٍ من الماء القليل من الزنجبيل المطحون. ثم اشربيه على أن يكون ساخنًا. ويستحسن شربه قبل الفطور لخمسة أيام على مدى شهرين متتاليين.
  • وصفة العسل ضعي العسل الطبيعي مع خمسة ملاعق من الحبة السوداء. ويشترط أن تكون الحبة السوداء مطحونةً مع حبةٍ من الثوم. ثم اطحنيها جيدًا فإنَّ هذه الخلطة تساعدك على الحمل. وينبغي على الزوجة تناول ملعقةٍ كبيرةٍ على الريق يوميًا ولمدة ثلاث أشهر.
  • وصفة بذور الشبت مع الماء: اغلي بذور الشبت مع الماء. وتناوليها طيلة أسبوعين مع الحرص على ممارسة الجنس أيام 14، 15، 16. كما يستحسن ألا تغتسلي إلا بعد مرور ساعتين من العلاقة الزوجية.
  • وصفة التمر: خذي سبع حباتٍ من التمر وانزعي النوى منها ثم ضعي كوبين من الماء عليها. ومن ثم ضعيه على النار ثم اتركيه ليتبخر. بعدها ضعيه جانبًا ودعي الخليط ليصبح دافئًا. ومن ثم اضيفي ملعقةً صغيرةً من حب الرشاد ثم زيت الزيتون. وبعد الانتهاء من الخلطة استعمليها لمدة ثلاثة أيامٍ متتالية. تشبه هذه الخلطة وصفة حب الرشاد المذكورة أعلاه في القوام الناتج عن كل منهما. فمن ترغب بقوامٍ سائل فلتختر الخلطة الأولى المذكورة أعلاه. أما من تحب القوام الصلب المعجون فلتختر خلطة التمر.

اقرأ أيضًا: كيف أخطط للحمل بعد الدورة 

وصفة للحمل بعد الدورة

خلطة للحمل بعد الدورة

سنقدم لك عزيزتي مجموعةً من الأطعمة التي تدعم الخصوبة لكلٍ من النساء والرجال:

  • الفلفل: يحتوي الفلفل على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين سي. حيث توفر حبة فليفلة واحدة ما يزيد عن 100% من الكمية اليومية التي يحتاجها الجسم من هذا الفيتامين. ويلعب فيتامين سي دورًا في تحفيز الإباضة لدى النساء. كما أنه يدعم الحركة الصحية للحيوانات المنوية وعددها عند الرجال.
  • بروتين نباتي مثل العدس: تعتبر البروتيناتِ النباتية كالعدس هامةً لحدوث الحمل. كما يعد تناول الكثير من البروتين الحيواني سببًا للإصابة بعقم التبويض. لذا تناولي البروتيناتِ الحيوانيةِ باعتدال.
  • البيض: يعد البيض مصدرًا رائعًا للبروتين عالي الجودة. حيث يحتوي البيض على فيتامين الكولين. وتجدر الإشارة إلى أن التقصير في تناول الكمية المناسبة من الكولين، سيضر نمو الجنين وتطوره.
  • سمك السالمون: يعتبر تناول المأكولات البحرية ضمن النظام الغذائي للأنثى لمرتين أسبوعيًا أمرٌ في منتهى الأهمية بالنسبةِ للراغبات بالحمل. حيث توفر الأحماضَ الدهنيةَ الأساسيةَ وأحماضِ أوميغا 3 الدهنيةِ الصحيةِ للقلب.
  • الفاصوليا: توفر الفاصوليا حمضَ الفوليك الذي يقلل من خطرِ إصابة الطفل بعيوبِ في الجهاز العصبي عند الجنين.
  • الجوز: لا يتعلق إنجاب طفل بصحة المرأة فقط، بل يحتاج الرجال للنظر إلى وجباتهم الغذائية أيضًا. يمكن للجوز بمقدار 75 جرامًا، أن يحسنَ من حيوية الحيواناتِ المنويةِ وحركتها عند الرجال. كما أنها طريقةٌ فعالةٌ للحصول على دهون أوميغا 3.
  • الحليب: يعد تناول 3 أكوابٍ من الحليب كامل الدسم يوميًا بالنسبة للراغبات بالحمل حمايةً من فشل الإباضة المؤدي إلى العقم بنسبة 70٪. كما يحتوي الحليب كامل الدسم على سعراتٍ حراريةٍ ودهونٍ مشبعة أكثر. حيث يزيد تركيز الحيوانات المنوية وحَركتها لدى الذكور المصابين بالعقم.
  • الطماطم: تحتوي الطماطم على الليكوبين. تساعد مضادات الأكسدة هذه في حركة الحيوانات المنوية. بالإضافة إلى تقليلِ الجذور الحرة في الجسم والتي تؤذي خصوبة الذكور.
  • لبن الزبادي: يقدم الزبادي عناصرًا غذائيةً للخصوبة كالزنك. حيث يوفر كوبٌ منه 15% من الكمية اليومية من الزنك. ويُعتقد أن أمعاء الأم تؤثر على ميكروبيوم الطفل. وبالتالي فإن تناوله يوفر البكتيريا المفيدة لك لأمعاءٍ صحيةٍ.
  • التوت: يعد التوت كالعنب البري والفراولة والعليق إضافةً مذهلةً لأيّ نظامٍ غذائي. وخصوصًا للراغبات بالحمل لغناها بمضادات الأكسدة. التي تعمل على تخليص الجسم من الجذور الحرة التي يمكن أن تمنع حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: أسرع طرق للحمل مضمونة 

ما هو أفضل وقت للحمل بعد الدورة

 

يعد أفضل وقت للحمل بعد الدورة هو أيّ وقتٍ خلال دورتك الشهرية، فقد يحصل الحمل أثناء الدورة الشهرية أو قد يحدث بعدها. وحتى إن لم يكن لديك دورةٌ سابقة أو خلال دورتك الشهرية الأولى، أو حتى بعد ممارسة الجنس لأول مرة. إذًا لا يوجد وقتٌ آمن يمكنك خلاله ممارسة الجنس من دون وسائل لمنع الحمل لإن الحيوانات المنوية يمكنها البقاء على قيد الحياة في الجسم لمدةٍ تصل لـ 7 أيام بعد ممارسة الجنس. ولكن ثمة أوقاتٌ في دورتك الشهرية تكونين فيها أكثرَ خصوبةً، وهذا هو الوقت الذي ترتفع به احتمالية حدوث الحمل. ألا وهو موعد الإباضة. والذي يحصل عادةً قبل بدءِ دورتك التالية بنحو 12 إلى 14 يومًا.

اقرأ أيضًا: التخطيط للحمل وأفضل الطرق المجربة

ما هو أفضل وقت للحمل بعد الإجهاض

يسبب الإجهاض شعورًا مؤلمًا بالخسارة. فينتابك أنت وشريكك الحزن والقلق وربما شعور الذنب. فلا تتسرع في السماح للحزن باحتلال قلبك. في حقيقة الأمر، لا يُنصح بممارسة الجنس لمدة أسبوعين بعد حدوث الإجهاض وذلك للوقاية من العدوى. ولكن ضعي في اعتبارك أن حدوث الإباضة والحمل قد يحصل في أقرب وقتٍ بعد أسبوعين من الإجهاض. ولذا وبمجرد شعورك بالاستعداد العاطفي والجسدي للحمل بعد الإجهاض، اطلبي إرشادات مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

في الختام عزيزتي الراغبة في الحمل اهتمي بنظامك الغذائي قدر استطاعتك حمايةً لك ولطفلك الراغب بالقدوم إلى الحياة. واعلمي أن وصفات الحمل أو خلطاته قد تساعدك لتحقيق حلم الأمومة لديك. نأمل أن يكون مقالنا عن خلطة للحمل بعد الدورة قد قدم لك المعلومات التي تبحثين عنها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.