موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة زيليكا ZIL القيمة وسعر المخطط

Zilliqa ZIL Coin Project Value and Price Chart

ما هو مشروع عملة زيليكا ZIL القيمة وسعر المخطط، ما هي عملة زيليكا، وما هدفها ؟ كم تبلغ قيمتها السوقية في سوق العملات المشفرة، وهل تعد استثمار جيد؟

أدى ظهور ونمو تكنولوجيا blockchain والعملات المشفرة الناتجة إلى حدوث صدمة في جميع الأسواق المالية في العالم. فقد غيرت العملات المشفرة الطريقة التي يستخدمها الأشخاص المعاملات المالية على مستوى العالم، بالأخص المعاملات التي ترتبط بالتحويلات المالية مثل البضائع والخدمات. حيث أصبح دمج تقنية blockchain في الجوانب ذات الصلة للمعاملات المالية أمرًا حقيقيًا وواقعيًا. كما أنه من المتوقع أن تصبح الخدمات المصرفية المشفرة جزءًا لا يتجزأ من الصناعة المالية نظرًا لإمكانياتها الهائلة واستيعابها الكبير. وكذلك لأن العملات المشفرة لها أنظمة لا مركزية، فهي لا تقدم فقط الخدمات الموجودة في البنوك التقليدية، ولكنها تضمن أيضًا مزيدًا من الكفاءة والشفافية والأمان.

يتسائل الكثيرون عن عملة زيليكا، وعن مستقبلها السوقي، لذلك سنقدم لك في هذا المقال مشروع عملة زيليكا كاملًا.

مشروع عملة زيليكا ZIL

عملة زيليكا
ZIL

تم طرح عملة Zilliqa (ZIL) التي تتخد من سنغافورة مقرًا لها ونشأتها في عام 2017، حيث بدأت عن طريق ICO، وقد استمر عرضها لمدة شهر، وتم جمع 22،000،000 دولار، وقسمت زيليكا  لثلاثة أقسام:

  • وزعت 30 في المائة بمرحلة ICO على المجتمع المؤسس.
  • 30 في المائة إحتفظ به فريق التطوير.
  • كما تم تخصيص 40 في المائة كمكافآت تعدين.

تعتبر ZIL رمزًا مميزًا ل ERC-20 بموقع Ethereum testnet كبداية قبل أن تعمل على إنشاء بلوكشين خاص بها يمكن أن يتم عليه إنشاء عملات رقمية لشركات ضخمة، أيضًا زيليكا تحتوي سوق للرموز الغير قابلة للاستبدال NFT ويجتع فيها ملاكمون و كبار لاعبي كرة القدم.

المشروع الذي عملت عليه يتمحور حول فكرة “Sharding” وقد تم تصميمها لتعزيز قابلية التوسع بشبكات العملة المشفرة مثل عملة Ethereum.

وفقًا للورقة البيضاء ( white papers ) هذا التوسع قد يؤدي لارتفاع عدد وسرعة المعاملات لتتجاوز 1000 ضعف سرعة شبكة عملة الإثيريوم، حيث أن الهاجس المرتبط ببطء التحويلات أصبح متجاوزًا، هذا يعني أن المطورين، يمكنهم أن يسلطوا تركيزهم في تطوير أفكار أخرى تساهم في إغناء تقنية البلوكتشين، بدلًا من القلق بشأن ازدحام شبكة المعاملات والتحويلات.

مع نمو عملتي Bitcoin و Ethereum، يصبح حجم المعاملات أكبر وأبطأ من حيث المعالجة.

وقد عملت شركة Zil باختبارات، أكدت من خلالها على أنها قد وصلت لهدف معالجة أكثر من 2000 معاملة في الثانية، حيث تستخدم لغة Scilla القابلة للتطوير.

لماذا تعتبر منصة Zilliqa نفسها منصة البلوكتشين للجيل القادم؟

تعتبر منصة Zilliqa نفسها منصة البلوكتشين “للجيل القادم”. تم بناؤه من الصفر باعتباره الجيل الثالث من البلوكتشين، مع الأمل والطموح لتجاوز ما يصفه مؤسسيه بالجيل الأول والثاني، وهما البيتكوين و الإثيريوم كانت قابلية التوسع إحدى المشكلات الرئيسية التي تم تحديدها مع الاستخدام المطول للعملات الرقمية مثل هذين الأمرين.

يوضح مفهوم قابلية التوسع كيف يمكن أن تنمو التكنولوجيا بشكل جيد بالتوازي مع الحفاظ على كفاءتها والتعامل بنجاح مع الطلب المتزايد. يتميز النظام أو العمل أو البرنامج الموصوف بأنه قابل للتطوير بميزة لأنه أكثر قابلية للتكيف مع الاحتياجات أو المتطلبات المتغيرة لمستخدميه أو عملائه.

شاهد أيضًا: ما هي أهم توقعات سعر البيتكوين 2022

ما المقصود بالتجزئة Sharding لعملة زيليكا ZIL

Nft Zilliqa
Zilliqa

تسعى عملة زيليكا للتغلب على قيود التوسع في البلوكشين باستخدام استراتيجية التجزئة، والتي تقسم شبكات البلوكشين إلى أجزاء، مما يتيح بمعالجة معاملات متعددة في آن واحد، ليس فقط تحسين قابلية التوسع، ولكن أيضًا زيادة المقدار الضخم من قوة الحوسبة.

لكن السؤال هو كيف تحقق Zilliqa قابلية التوسع هذه؟ بروتوكول زيليكا ZIL يقسم عدد عقد التعدين على الشبكة إلى 600 مجموعة من العقد، يشار إلى كل مجموعة على أنها جزء بالتزامن مع الأجزاء الأخرى، تتحقق هذه الأجزاء من صحة “الكتل الصغيرة”، من ثم يتم دمج الكتل الصغيرة لإنشاء كتلة واحدة على البلوكشين. يهدف هذا إلى زيادة سرعة معالجة المعاملات، كل هذه الأجزاء مسؤولة عن معالجة جزء بسيط من معاملات الشبكة، كما يتم تقسيم عقد التعدين إلى مجموعات من 600 كلما زاد عدد الأجزاء، زاد تقسيم عبء الإجماع. تتعامل الأجزاء مع المعاملات بشكل منفصل بدلًا من التعامل معها كمجموعة، هذا يسهل بمعالجة العديد من المعاملات، وهذا يعني أيضًا أن الشبكة قادرة على معالجة المعاملات بشكل أسرع مع نموها.

 

 المميزات التي تقدمها عملة Zilliqa زيليكا ZIL

نظرًا لتصميم ZIL الخاص الذي يتضمن إثبات العمل والتجزئة و pBFT، يتطلب التعدين في Zilliqa إعدادًا مختلفًا مقارنةً بالتعدين على Bitcoin أو Ethereum.

تنقسم شبكة التعدين إلى عدة مجموعات، كل منها قادر على معالجة المعاملات في وقت واحد مع نمو الشبكة تسمح التجزئة الحفاظ على قيمة ثابتة للتكلفة لكل معاملة. ويتم تشغيل بطاقة الرسومات لبعض الفواصل الزمنية الصغيرة نسبيًا، وستظل خامدة لبقية الوقت.

مع المقارنة بالبلوكشين الأخرى التي تعتمد على إثبات العمل، إنها طريقة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة للتعدين. بشكل جماعي هناك حاجة لما يقرب من 12 ساعة من إثبات العمل كل شهر.

من الناحية الأخرى يعتبر هذا النوع من التعدين أكثر ملاءمة للبيئة من الطرق التقليدية، كما أنه يقلل من تكلفة الكهرباء بشكل كبير.

شاهد أيضًا: كيفية حساب ربح البيتكوين

كيفية تخزين عملة زيليكا ZIL

عملة زيليكا
تداول عملة زيليكا

يمكنك تخزين والاحتفاظ بعملة زيليكا في محافظ عديدة و تعطي المستخدمين عائد جيد بنفس العملة بالاضافة للمنفعة العامة لمجتمع زيليكا عبر Zillacracy وغيرها من المحافظ التي تعمل مع زيليكا. أما طريقة عمل staking أرسل zil الخاصة بك إلى محفظتك الخاصة والبدء في تخزين العملة عبر Atomic wallet أو moonlet حتى تتمكن من الاستفادة بمكافآت zil + gzil.

المنصات التي تدعم عملة زيليكا ZIL وكيفية شرائها

يمكنك شراء عملة زيليكا عبر فتح حساب على منصة Binance التي تمكنك من شراء الـ ZIL. كبقية العملات الأخرى. كما يمكنك تخزينها على هذه المنصات أو البحث على أي محفظة من محافظ العملات الرقمية التي تدعم شبكة Zilliqa.

تتداول عملة زيليكا ZIL على مجموعة واسعة من المنصات منها:

علاوةً على ذلك عملة ZIL ليست بالعملة النادرة، وليست بالـ Token التي يصعب الاستثمار فيها أو الحصول عليها. ويمكنك اختيار المنصة التي تتداول فيها في الغالب، واستخدامها من أجل شراء عملة ZIL والبدء في الإستثمار فيها والاستحواذ عليها. الأمر والاختيار عائد إليك الآن لكون هذه العملة متاحة في جميع خدمات ومنصات التداول كما ذكرنا.

هل عملة زيليكا ZIL جيدة للاستثمار

في الحقيقة إن عملة زيليكا ZIL تلعب على الحبلين، فهي عملة متقلبة للغاية، لذلك من الصعب التيقن إذا كانت جيدة من حيث التداول، لكن من حيث الإستثمار فهي جيدة نوعًا ما. لمشروع Zilliqa مستقبل جيد، على وجه الخصوص إن تم دعمه من طرف خدمات تقبل الدفع عبر ZIL مثل مشروع Okimoto. فهذا سيدفع بهذه العملة المشفرة للقمة. أفضل فترة للحصول على عملة ZIL ستكون الآن، فسعرها ليس متدني للغاية، لكنه في مرحلة قابلة للارتفاع. زيادة على ذلك عملة ZIL عموما من العملات التي يمكنك الاستحواذ عليها وانتظار فرصة صعودها بشكل جنوني لبيعها لاحقا وتحقيق الأرباح.

مشروع عملة زيليكا ZIL القيمة وسعر المخطط

في الوقت الحالي يتفق غالبية الخبراء على أن السوق سيستمر في الهبوط حتى الربع الأول من عام 2022. يبيع المستثمرون الأصول الخطرة والانتقال إلى أسواق أكثر استقرارًا. لا يزال يُنظر إلى العملات المشفرة على أنها لعبة محفوفة بالمخاطر.

بمجرد استقرار Bitcoin في النطاق السعري الجديد، ستبدأ العملات البديلة في فعل الشيء نفسه. لقد مررنا بهذا السيناريو عشرات المرات في التاريخ البعيد والحديث.

سعر عملة زيليكا
سعر زيليكا

تبلغ القيمة وسعر المخطط لعملة زيليكا (0.0380)$ دولار أمريكي،  بحجم تداول عالمي على مدار 24 ساعة $20,415,963. يمكن تداول Zilliqa عبر 145 الأسواق المختلفة، وهي الأكثر تداولًا في Upbit.

وفي الختام نرى أنه بالرغم من نمو العديد من العملات الرقمية المشفرة وتداولها على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم فقد تسببت في أن يصبح حجم المعاملات أكبر وأبطأ من حيث سرعة معالجة هذه المعاملات، إلا أن شركة زيليكا Zilliqa (Zil) قد طورت نفسها لإتمام المعاملات بشكل أسرع للمستخدمين.

شاهد ايضًا : أفضل منصات التداول الموثوقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.